جهوي

حشدت فاس ترسم صورة قاتمة عن الوضع السياسي بالمدينة وتسجل ارتفاع نسبة البطالة وسط حاملي الشهادات

 

عبرت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية فرع فاس، عن ، إدانتها لكل أشكال جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، مشيدة في الوقت ذاته بالتضحيات البطولية التي يقدمها الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ضد كل أنواع جرائم الأبرتاهيد التي يقوم بها الكيان ال/ص/هي/ون/ي.

كما نوهت “حشدت” في بيان لها أصدرته عقب اجتماع مجلس شبابها 3 عن بعد يوم السبت 16 مارس 2023، بانخراط حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية مع كل الشبيبات الديمقراطية والتقدمية من أجل التصدي لكل أشكال التطبيع، آخرها مشاركة الشبيبة في الندوة التي نظمها اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني.

ووطنا عبرت شبيبة الاشتراكي الموحد عن تضامنها المبدئي ولا مشروط مع كل نضالات طلبة كليات الطب والصيدلة حتى تحقيق مطالبهم المشروعة، وكذا دعمها لنضالات ساكنة فيكيك حتى تحقيق مطالبها العادلة والمشروعة.

وفي سياق متصل، استنكرت “حشدت” استمرار التوقيفات في حق الأستاذات والأساتذة، وتضامنها معهم ضد “القمع” الذي تعرضوا له.

وعلى المسووى المحلي دعا رفاق العسري إلى انخراط الشبيبة في معركة الدفاع عن مجانية ملاعب القرب، محملين السلطات المحلية مسؤولية ارتفاع نسبة البطالة في صفوف شباب المدينة خصوصا في صفوف حاملي الشهادات العليا.

كما استنكروا ما وصفوه بالوضع المزري للبنيات التحتية الثقافية بالمدينة.، ورفضهم لاستمرار تزاوج المال والسلطة ،، وهو ما أدى حسب نص البيان دائما إلى فراغ سياسي بالمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى