جهوي

العمدة البقالي يكشف عن تخصيص 180 مليون لدعم فرق الأحياء المنتمية لفاس

 

قال عبد السلام البقالي، رئيس مجلس جماعة فاس، إن مجلسه يضع ضمن أولوياته دعم الفرق الرياضية في الأحياء المنتمية  لعصبة جهة فاس مكناس، والتي تنشط داخل النفوذ الترابي لجماعة فاس.

العمدة البقالي، وفي تصريحات صحفية  عقب الدورة الاستثنائية التي عقدها مجلس جماعة فاس صباح اليوم للمصادقة على تصاميم التهيئة الخاصة بمقاطعات ، زواغة ، سايس، وجنان الورد، قال إن مجلسه يهتم كثيرا بدعم الرياضة والرياضيين بالمدينة، مؤكدا أن دعم الفرق الرياضية  الممارسة بفاس تم الموافقة عليه خلال الدورة السابقة، وستستفيد منه الفرق الرياضية قبل انطلاق الموسم الرياضي المقبل.

وأضاف العمدة البقالي أن الدعم سيتهدف 52 فريقا،  موزعين ما بين فرق كرة القدم النسائية ،فرق كرة القدم داخل الصالات، وفرق كرة القدم الممارسة في الأقسام الشرفية بالعصبة،  مشيرا إلى  الجماعة ستخصص  10 آلاف درعم كمنحة سنوية لفرق كرة القدم النسائية، و نفس المنحة لفرق كرة القدم داخل القاعة، فيما تم رصد مبلغ 30 ألف درهم لفرق كرة القدم  التي تمارس بـ 11 لاعبا.

وكشف العمدة البقالي أن الغلاف المالي لهذا الدعم يصل حوالي 180 مليون سنتيم، وينتظر التأشير عليه من طرف والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس، من أجل الشروع في صرف  هذه المنحة.

وفي السياق ذاته كشف العمدة البقالي عن توجه  مجلسه  لدعم فريق المغرب الرياضي الفاسي لكرة اليد وفريق  الكرة الطائرة،  والرفع من دعم فريق كرة السلة بـ 50 مليون سنتيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى