جهوي

أوعلا أولحتيت يتسلم رسميا مهامه اليوم على رأس ولاية أمن فاس خلفا لعبد الإله السعيد

ينتظر أن تشهد القاعة الكبرى بمقر ولاية جهة فاس-مكناس، زوال اليوم الاثنين حفلا مصغرا لتسليم السلط، بين عبد الإله السعيد والي أمن ولايةأمن فاس المحال على التقاعد، وأوعلا أولحتيت الوالي الجديد.

وسيستلم أوعلا أولحتيت ، مهامه رسميا كوالي على ولاية أمن فاس اليوم الاثنين 18 يوليو، قادما من مدينة طنجة التي تقلد بها عدة مناصب كان آخرها منصب والي أمن عاصمة البوغاز، كما شغل منصب رئيس المنطقة الأمنية الثانية بذات المدينة .

وتراهن المديرية العامة للأمن الوطني بتعيين ابن الخميسات على رأس ولاية أمن فاس، نقل تجربته وسياسته في محاربة الجريمة وتجفيف منابعها إلى العاصمة العلمية للمملكة، خاصة وأن الإحصائيات الدورية والسنوية التي تكشف عنها المديرية العامة للأمن الوطني أظهرت تراجعا كبيرا في معدلات الجريمة مند تولي أوعلا أولحتيت للمسؤولية على رأس ولاية أمن طنجة.

وأحالت المديرية العامة للأمن الوطني ، الوالي السابق عبد الإله السعيد على التقاعد ، بعدما أكمل مدته القانونية من عمله الوظيفي في المديرية العامة للأمن الوطني تقلد خلالها عدة مسؤوليات في عدد من المدن أبرزها الدار البيضاء التي كان يشغل فيها منصب رئيس الشرطة القضائية، وهو نفس المنصب الذي شغله بمدينة تازة، وبعد نجاحه في مهماته السابقة تم تعيينه واليا للأمن بمدينة فاس شهر يوليو سنة 2016 .

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، قد أعلنت عن إحراء حركية جزئية في المستوى الأول من مناصب المسؤولية شملت مدن طنجة فاس والحسيمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى