جهوي

نقص أطباء التوليد بمستشفى أوطاط الحاج وميسور يصل البرلمان

يعاني المستشفى الإقليمي بمدينة ميسور ومستشفى القرب بأوطاط الحاج من نقص حاد في أطباء النساء والتوليد، كما يفتقرا إلى التجهيزات الطبية الكافية، حسب سؤال وجهه النائب البرلماني رشيد حموني بهذا الخصوص إلى وزير الصحة

 

وقال رئيس فريق التقدم والاشتراكية في سؤاله إن الوضعية التي يعيش على وقعها المستشفى الإقليمي بمدينة ميسور ومستشفى القرب بأوطاط الحاج تسببت، حسب ما رشح من معطيات، في وفاة امرأة حامل وطفل.

ونبه حموني إلى أن “هذه الوضعية تجعل ساكنة المنطقتين المذكورتين مضطرة، في حالات الاحتياج إلى هذا التخصص، إلى التنقل لأحد مستشفيات مدينة فاس أو للمستشفى الإقليمي بتازة”.

وتحدث حموني عن انعكاس الوضعية التي تعيش على وقعها المؤسستين السالفتين الذكر على صحة نساء الإقليم، حيث أشار إلى تسببها في وفاة امرأة حامل وطفل، مؤخرا ارتباطا مع الحمل والوضع وما يتطلبانه من تتبع طبي مستمر ودقيق، على حد تعبيره.

وأضاف حموني أن “ورش تعميم التغطية الصحية يتطلب مستلزمات عديدة من أجل إنجاحه بالشكل الأمثل”، مشددا على ضرورة “توفير ما يلزم من موارد بشرية وأطر طبية وشبه طبية متخصصة، لا سيما في المناطق والمجالات المعروفة بالخصاص المهول، بما يؤدي إلى معاناة المواطنين الذين يضطرون إلى السفر والتنقل مئات الكيلومترات أحيانا بحثا عن العلاج أو الاستشارة الطبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى