جهوي

قطاع الصحة بالحاجب على صفيح ساخن ونقابة تتهم المسؤولين بالتراجع عن التزاماتهم

أعلن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة بالحاجب المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل عن استنكاره الشديد لما “آلت إليه أوضاع الحوار الاجتماعي وما أصابها من تبخيس وتجاهل من طرف مسؤولي إدارة المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بالحاجب وكذا إدارة المستشفى الإقليمي”.

وقال المكتب النقابي السالف الذكر المندوبية الإقليمية للصحة بالحاجبة وإدارة المستشفى الإقليمي قامتا بضرب كل جولات الحوار وما تمخض عنها من محاضر إتفاق بعرض الحائط، معتبرا أن كل ملف يتضمن تعويضات عادلة ومشروعة أو تحفيزات للشغيلة الصحية فهو يواجه من طرف المسؤول عن الصحة بالإقليم بالممانعة والمعارضة و التسويف .

وأضاف المكتب المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمستشفى الحاجب، أنه وتماشيا مع موقفه الثابت حول إعتماد الصيغة الجديدة في إحتساب تعويضات الحراسة لسنة 2023 وما فوق و تماهيا كذلك مع موقف المكتب الوطني من داخل التنسيق النقابي السداسي والذي يؤكد على تشجيع الشغيلة الصحية على العطاء من خلال نظام تعويضات محفز، من أجل كل ذلك قرر التصعيد والإعلان عن برنامج نضالي.


.
وعبر المكتب عن استنكاره الشديد لإرتداد المندوب الإقليمي و مدير المستشفى على ما وقعوا عليه و التزموا به للشغيلة في محضر 3 يناير 2024، مسرا على تنفيذ بنود الإتفاق في إعتماد الصيغة الحسابية الجديدة و المحفزة للشغيلة في نظام الحراسة .


وأعلن المكتب عن تسطيره لبرنامج نضالي إحتجاجي، ينطلق بوقفة إحتجاجية أمام إدارة مستشفى الحاجب و ذلك يومي الإثنين 9 شتنبر 2024 و الخميس 12 شتنبر 2024 تليها وقفة إحتجاجية يوم الإثنين 16 شتنبر2024 و إعتصام بمبيت ليلي بإدارة المستشفى يوم الخميس 19 شتنبر 2024 ، ثم وقفة إحتجاجية بالمندوبية الإقليمية للصحة يوم الإثنين 23 شتنبر 2024 و يوم الخميس 26 شتنبر 2024 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى