جهوي

“شبح العطش” يخرج ساكنة لواتة في مسيرة احتجاجية انجاه عمالة صفرو

عاد العشرات من ساكنة منطقة منطقة لواتة التابعة لزاوية سيدي عيسي بالنفوذ الترابي لإقليم صفرو ، للاحتجاج على تماطل الجهات المختصة في الالتزام بوعودها بخصوص الآبار العشوائية المنتشرة بالمنطقة واستمرار استغلالها بشكل غير معقلن، ما أدى إلى انخفاض صبيب العيون الجماعية.

ورغم حرارة الطقس فإن ذلك لم يمنع ساكنة لواتة من قطع أزيد من 15 كلم مشيا على الأقدام في اتجاه مقر عمالة صفرو ، رافعين شعارات غاضبة ومنددة بتماطل المسؤولين والجهات المختصة في تلبية مطالبهم، المتمثلة في ردم الآبار الآبار ، لما باتت تشكله من تهديد للساكنة في حقهم بالتزود بهذه المادة الحيوية.

مسيرة الساكنة واجهتها السلطات المحلية بالمنع عند مدخل مدينة صفرو، حيث منعت قوات حفظ النظام من مختلف الأجهزة المحتجين من الدخول للمدينة والوصول لمقر العمالة، في مقابل فتح حوار معهم من طرف باشا مدينة صفرو.

ويتهم سكان لواتة، نافذين بالمنطقة بحفر آبار وقنوات مائية بعمق كبير من أجل ري ضيعاتهم وهو ما يؤثر سلبا على الفرشة المائية ويستنزفها.

جدير بالذكر أن السلطات المحلية بعمالة صفرو كانت قد اتخذت قرارا بمنع المسيرة، مبررة ذلك بأسباب تتعلق بالأمن والنظام العام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى