غير مصنفة

ساكنة جماعة امحمد بلحسن تحتج أمام مقر العمالة.. دائرة احتجاجات العطش تتسع بإقليم تاونات

منذ حلول فصل الصيف لا يكاد يمر يوم دون أن تنظم ساكنة الجماعات الترابية المنتمية لنفوذ إقليم تاونات وقفة أو مسيرة احتجاجية، لإثارة انتباه المسؤولين المحليين والإقليميين لمعاناتها مع غياب الماء الصالح للشرب.

احتجاجات العطش بإقليم تاونات أصبحت ككرة الثلج، تكبر كلما مر الوقت، وتتسع رقعتها، حيث شهدت معظم دوائر هذا الإقليم الغني بالسدود والأحواض المائية، احتجاجات متكررة على ندرة مياه الشرب.

وصباح اليوم الجمعة 2 غشت من العام 2024، انضمت ساكنة جماعة سيدي أمحمد بلحسن بدائرة تيسة، إلى قائمة الجماعات الترابية المنتمية لإقليم تاونات وخرجت ساكنتها للاحتجاج على غياب الماء الصالح للشرب، وذلك بعدما نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة إقليم تاونات.

وتعيش ساكنة عددا من الدواوير بالجماعة الترابية سيدي امحمد بلحسن ، الواقعة في نفوذ إقليم تاونات ، منذ حلول فصل الصيف وضعا مأساويا بفعل غياب الماء الصالح للشرب في بعض المناطق وندرته في مناطق أخرى، خصوصا بعد نضوب الآبار التي كانت مصدر هذه المادة الحيوية، ما يزيد من صعوبة الحياة بهذه المناطق الجبلية

غياب الماء الصالح للشرب دفع ساكنة الجماعة الترابية السالفة الذكر إلى تنظيم وقفة احتجاجية بمقر عمال تاونات، رافعين شعارات طالبوا من خلالها المسؤولين المحليين والإقليميين بضرورة الإسراع في إيجاد حل لمشكلة الماء الصالح للشرب لحمايتهم من شبح العطش؛ فضلا عن ضرورة العمل على ضمان وصول هذه المادة الحيوية إلى السكان بوتيرة يومية ودائمة.

جدير بالذكر أنه ومنذ حلول فصل الصيف يسابق المسؤولين بعمالة تاونات الزمان من أجل وضع خطط للتخفيف من أثر غياب الماء الصالح للشرب بهذا الحيز الجغرافي الذي تضرر كثيرا من توالي سنوات الجفاف.

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى