جهوي

باحثون ومتخصصون في الطب النفسي بفاس يناقشون العدوانية والعنف

سلط باحثون ومتخصصون في الطب النفسي وعلم النفس، الجمعة في مؤتمر علمي بمدينة فاس، الضوء على المفاهيم المرتبطة بالعدوانية والعنف.

واستعرض المتدخلون في هذا اللقاء، المنظم على مدى يومين بمبادرة من الجمعية المغربية للطب النفسي الدينامي، التصورات والرؤى المرتبطة بهذه المفاهيم، وكذا خلاصات عدد من الأبحاث المنجزة بهذا الخصوص.

وشكل اللقاء، المنظم بدعم من الجمعية العالمية للطب النفسي الدينامي، والاتحاد الدولي للطب النفسي، والفيدرالية الدولية للعلاج النفسي، وقسم التحليل النفسي في الطب النفسي بالجمعية العالمية للطب النفسي، مناسبة لمناقشة محور التحليل النفسي في تفاعله مع الطب النفسي والأنثروبولوجيا والفلسفة وعلم الاجتماع.
،
وتميزت أشغال هذا اللقاء، الذي احتضنته كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان بفاس، بمشاركة أطباء وباحثين من المغرب والخارج، بالإضافة إلى طلبة متخصصين في الطب النفسي وعلم النفس.

وأوضح رئيس المؤتمر محمد هاشم التيال، رئيس الجمعية المغربية للطب النفسي الدينامي، أن الطب النفسي الدينامي يعتبر أحد أنواع الطب النفسي، ويركز على وجه الخصوص على الشخص المريض.

وأشار التيال، في تصريح صحافي، إلى أن المؤتمر يسلط الضوء على تيمة العدوانية والعنف والهدم التي تنجم عن مجموعة من الأسباب والعوامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى