جهوي

التهامي الوزاني  يسائل آيت الطالب حول سوء خدمات قسم المستعجلات بمستشفى ابن الخطيب “كوكار”

بعدما ظلت سوء خدماته موضوع شكايات ساكنة  مدينة فاس لسنوات طوال، وضع البرلماني عن التجمع الوطني للأحرار التهامي الوزاني التهامي،  ملف وضعية قسم المستعجلات بمستشفى ابن الخطيب (كوكار) على مكتب وزير الصحة خالد أيت الطالب .

البرلماني التجمعي عن دائرة فاس الشمالية، نقل في سؤال كتابي وجهه لوزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب ، معاناة ساكنة المدينة مع سوء خدمات  مستشفى ابن الخطيب .

وقال التهامي الوزاني التهامي، في نص سؤاله، أنه وقف في زيارات عديدة قام بها لقسم المستعجلات بمستشفى ابن الخطيب ، على أن هذا القسم يعيش وضعا غير مقبول ، حتى أن أبوابه أصبحت موصدة في وجه ساكنة مدينة فاس خصوصا القاطنين في الأحياء القريبة منه .

وكشف الوزاني، عن تكبد ساكنة الأحياء القريبة من المستشفى السالف الذكر، عناء التنقل صوب مستشفيات أخرى بالمدينة، الأمر الذي يخلف استياء عميقا لدى المرضى وأسرهم بسبب تحملهم لمصاريف التنقل، علما أن الوضعية المادية للعديد منهم تظل ضعيفة لا تقوى على مواجهة مصاريف الحياة، يؤكد البرلماني التجمعي.

وأضاف برلماني الأحرار، أنه ورغم أن المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس، كانت قد وضعت برنامجا تأهيليا لبنايات المستشفى، بما في ذلك قسم المستعجلات، في إطار اتفاقية شراكة جمعتها مع مجلس جهة فاس مكناس، والمركز الاستشفائي الجهوي الغساني، إلا أن الوضع ما يزال على ما هو عليه بقسم المستعجلات .

وساءل التهامي الوزاني، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، عن التدابير التي ينوي اتخاذها من أجل إعادة فتح أبواب قسم المستعجلات بمستشفى ابن الخطيب بفاس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى