جهوي

ابتدائية فاس تؤخر ملف الإهمال الطبي بالمستشفى الجامعي لنهاية مارس

أرجأت المحكمة الابتدائية بمدينة فاس بعد زوال اليوم الاثنين ، النظر في قضية ما بات يعرف إعلاميا بملف الإهمال الطبي بمستشفى الأم والطفل بالمركز الاستشفائي الحسن الثاني بفاس، والتي يتابع فها 3 ممرضين في حالة اعتقال ، فيما يتابع 9 متهمين آخرين في حالة سراح بينهم أطباء وحراس عامين وممرضين. إلى غاية 25 مارس الجاري.

وقررت المحكمة خلال جلسة اليوم، التي عرفت حضور العشرات الممرضين والأطباء العاملين بمستشفيات فاس، من أجل مساندة زملائهم، تأخير المحاكمة لنهاية مارس القادم بعد ملتمس لهيئة الدفاع طالبت فيه آباء أطفال يفترض أنهم فارقوا الحياة نتيجة إهمال المتابعين في الملف، للاستماع لتصريحاتهم.

 

وتابعت النيابة العامة المتهمين الثلاثة الموجودين رهن الاعتقال بصك اتهام، يتعلق بالتسبب في القتل غير العمدي عن غير قصد، و الامساك عمدا عن تقديم المساعدة لشخص في خطر، وعدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر والتسبب في القتل غير العمدي عن غير قصد.

 

وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة فاس قرر متابعة 3 ممرضين متهمين في ملف الإهمال الطبي بقسم الطفل والأم بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس في حالة اعتقال وإحالتهم على السجن الاحتياطي بوركايز.، فيما سرّح 5 متهمين عرضوا على انظاره في حالة اعتقال، وهم حارسين عامين، وممرضة رئيسية وطبيبين .

كما قرر متابعة باقي المتهمين وعددهم 9 يتوزعون ما بين ممرضين وأطباء وإداريين في حالة سراح، كما تم حفظ مسطرة المتابعة في حق 5 متهمين يشغلون مهمة أساتذة أطباء بذات المؤسسة الصحية.، وطبيبين يحملان جنسية إحدى الدول الإفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى