غير مصنفة

خاص..جمعية تتهم مجلس عمالة فاس بإقصائها من مشاريع أوراش ورئيس المجلس يؤكد عدم اكتمال ملفها

يبدو أن الجدل الذي أثارته عملية انتقاء الجمعيات المستفيدة من مشاريع برنامج أوراش على مستوى عمالة فاس، (يبدو) لن ينتهي قريبا، خاصة مع تصاعد الانتقادات الموجهة لمجلس العمالة واللجنة التي أشرفت على عملية الانتقاء.

وفي آخر حلقات مسلسل الاتهامات المتبادلة بين الفاعلين الجمعويين ورئيس مجلس العمالة ، علمت “خبايا نيوز” ، من مصادرها الخاصة أن جمعية الإشراق للتنمية في شخص رئيسها هشام رموش تقدمت بشكل رسمي صباح اليوم الاثنين بشكاية لمجلس العمالة حول بعض الاختلالات التي شابت عملية انتقاء الجمعيات المستفيدة من هذا البرنامج الحكومي.

وطالبت جمعية الإشراق في الشكاية التي اطلعت عليها “خبايا نيوز”، رئيس مجلس العمالة بإنصافها، وذلك بعد إقصائها من الاستفادة من برنامج أوراش، بدعوى عدم استفاء الشروط والمعايير المطلوبة والمحددة ضمن ملف الترشيح.

وأكدت الجمعية السالفة الذكر تقديمها ملفا متكاملا يستجيب لجميع الشروط ، عكس بعض الجمعيات التي استفادت بطريقة أو أخرى عبر تدخل جهات سياسية، حسب نص شكاية جمعية الإشراق للتنمية دائما.

ودعت جمعية الإشراق في شكايتها رئيس مجلس العمالة، إلى فتح تحقيق شفاف ونزيه في عملية استفادة بعض الجمعيات مقابل إقصاء أخرى ، وتنوير الرأي العام الجمعوي والمحلي بنتائجه.

يذكر أن رئيس مجلس عمالة فاس، عبد المجيد ضويو، كان قد أكد في حوار سابق مع “خبايا نيوز”، أن عملية الانتقاء مرت في ظروف شفافة، ووفق المساطر المحددة سلفا، نافيا أن تكون اللجنة العملاتية المشرفة على فتح ملفات الجمعيات قد خضعت لأي تأثير من أي جهة .

وبخصوص ملف جمعية الإشراق للتنمية أكد رئيس مجلس العمالة ل “خبايا نيوز” ، أن ملفها الذي تقدمت به يكن مكتملا، ولذلك لم تستفد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى