غير مصنفة

بنموسى.. إلتحاق 7 ملايين و900 ألف تلميذ(ة) بحجرات الدراسة

خبايا نيوز

صرح شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في ندوة صحفية صباح اليوم، إلتحاق ما يفوق 7 ملايين و 900 ألف تلميذة(ة) بحجرات الدراسة بالتعليم العمومي و الخصوصي في أسلاكه الثلاثة.

وأشار الوزير، أن الموسم الدراسي انطلق في ظروف مواتية، مؤكدا أن التعليم العمومي شهد ارتفاعا بنسبة 2.4 في المائة ، حيث وصل عدد التلاميذ هذا الموسم إلى 6.9 مليون تلميذ ، والخصوصي 1.1 مليون تلميذ ، أي تراجع بنسبة 7 في المائة.

وأكد بنموسى أن الحكومة وفرت 4 مليون و700 ألف محفظة حيث ارتفع الرقم ب5 في المئة مقارنة مع السنة الماضية، مشيرا إلى “أن الوزارة أشرفت على أن تكون عملية التوزيع في وقتها المحدد” .

وقال الوزير أن ” هذا الرقم (4 مليون و700 ألف محفظة) إذا ما قارناه مع عدد التلاميذ المسجلين في المستوى الإبتدائي ومستوى الإعدادي المعنيين بهذه العملية هناك تقريبا 5.8 مليون مستفيد مؤكدا على عدد كبير من الأسر خصوصا في العالم القروي تستفيد من هذه العملية بالدرجة الأولى من أجل التخفيف من أثر ارتفاع الأسعار”.

وأضاف بنموسى، أن الوزارة أحدثت لجنة يقظة على الصعيد المركزي والإقليمي بتعاون مع السلطات المحلية لمواجهة الإحتكار والبيع المشروط للكتب، مشدد على أن القانون يعاقب على ذلك.

وأوضح الوزير أن عمليات المراقبة والتتبع ستمكن من التخفيف من هذه الممارسات ومواجهتها يتطلب تظافر الجهود على الصعيد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى