جهوي

حقوقيون يطالبون بالكشف عن نتائج التحقيق في وفاة شاب داخل مسبح خاص ضواحي تازة

لاتزال قضية وفاة الشاب هود بنحاس بأحد المسابح الخاصة ضواحي مدينة تازة المسمى يوم الثلاثاء 27 غشت 2024، وذلك بعدما عاد الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان لينبه إلى تأخر الكشف عن نتائج التحقيق الذي فتح في واقعة الوفاة.

وقال الفرع المحلي لل AMDH بتازة إنه في سياق تفاعله وتتبعه لمجريات وتطورات هذا الملف، في ظل الروايات المتداولة والمتضاربة والتصريحات والردود المضادة، والمعبر عنها عبر المواقع الإخبارية ووسائط التواصل الاجتماعي، خاصة ما يتعلق بحقيقة الجرح الغائر على جبين الضحية وجروح أخرى والتي تبقى لحد الساعة بدون تفسير”.

وأضافت الجمعية أنه في ظل الغموض الذي يلف هذا الملف، فإنه يطالب بإجراء تحقيقات شاملة في واقعة الوفاة، من خلال توسيع دائرة البحث والتحقيق لتشمل كافة الأطراف المعنية بهذه القضية

كما طالب الفرع في بيانه باعتماد كاميرات المراقبة المثبتة في المنتجع السياحي للمساعدة في حل لغز الوفاة؛ . يطالب بموافاة عائلة الضحية بنتائج التشريح الطبي الذي تأخر الإعلان عنه لمعرفة ملابسات وظروف الوفاة، ورفع اللبس الذي يكتنف هذا الملف؛

وأكد مكتب الفرع، على ضرورة الحرص على ان يأخذ هذا الملف مجراه القانوني السليم، تفاديا لأي تدخل قد يعرقل سير العدالة من أي جهة كانت، وسيتابع مكتب الفرع تطورات هذا الملف وإخبار الرأي العام بأي مستجد في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى