جهوي

تجار الطالعة الكبيرة والصغيرة يراسلون زنيبر لإيجاد محطات لوقوف سياراتهم وتحديد أثمنة ركنها في المواقف الجديدية

وجه تجار الطالعة الصغيرة والطالعة الكبيرة بالمدينة العتيقة بفاس، رسالة إلى والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس سعيد زنيبر من أجل طلب توفير محطات إضافية لوقوف السيارات، لصالح التجار .

وعرض التجار في رسالتهم التي وجهوها لعامل عمالة فاس، مجموعة من الصعوبات التي يواجهونها من أجل إيجاد مكان لركن مركباتهم، رغم تدشين عدد من المواقف الجديدة.

وجاء في المراسلة التي وقعتها جمعية الفكر السليم لتجار الطالعة فاس المدينة، والجمعية البوعنانية لتجار الطالعة الصغيرة، (جاء) فيها، ” ننهي إلى كريم علمكم المشاكل التي أصبحت تعيشها المدينة العتيقة بسبب محدودية الطاقة الاستيعابية لمحطات وقوف السيارات سواء بمحطة وقوف السيارات بعين أزليتن أو بمحطة وقوف السيارات الجديدة بأبي الجنود”.

وقالت المراسلة “بالنسبة للمحطة الجديدة لوقوف السيارات بأبي الجنود والتي لا تستوعب أكثر من 125 مكانا للوقوف الشيء الذي أحدث ارتباكا وازدحاما كبيرا بمدخل المحطة وخلق نوعا من الفوضى بسبب الازدحام. ولتجاوز هذا المشكل تطلب من سيادتكم تحويل الساحة المجاورة القيسارية أبي شعيب الدكالي إلى محطة لوقوف السيارات حتى تتمكن من تخفيف الضغط على المحطة الجديدة”.

وأضافت المراسلة :” كما أن المحطة الجديدة لوقوف السيارات بعين أزليتن فهي الأخرى تعرف اكتضاضا كبيرا، ولا تلبي الطلب المتزايد على وقوف السيارات خاصة وأن الحركة السياحية بالمدينة العتيقة تعرف انتعاشة ملحوظة الشيء الذي يجعل السباح يتذمرون من عدم توفر أماكن لوقوف سياراتهم ودراجاتهم النارية”.

ولتجاوز هذا الواقع، اقترحت الجمعيتان دراسة إمكانية تحويل الأرض الواقعة بمدخل عين ازليتن والبالغة 11250 متر لتحويلها إلى محطة الوقوف السيارات لتخفيف الضغط على المحطة الجديدة.

كما تساءل التجار في مراسلتهم للوالي زنيبر، عن أثمنة الوقوف التي سيتم تطبيقها عليهم والتي تثير تساؤلات كثيرة بينهم على حد تعبير نص الرسالة، التي اطلعت “خبايا نيوز” على نسخة منها.
.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى