جهوي

العطش يخرج ساكنة جماعة الولجة بإقليم تاونات للاحتجاج

تعيش ساكنة عدد من الدواوير بالجماعة الترابية الولجة، الواقعة في نفوذ قيادة شراكة بني عامر بإقليم تاونات، في الآونة الأخيرة، وضعا مأساويا بفعل غياب الماء الصالح للشرب في بعض المناطق وندرته في مناطق أخرى، خصوصا بعد نضوب الآبار التي كانت مصدر هذه المادة الحيوية، ما يزيد من صعوبة الحياة بهذه المناطق النائية

غياب وندرة الماء الصالح للشرب دفع ساكنة دواوير الجماعة السالفة الذكر إلى تنظيم مسيرة احتجاجية صباح اليوم الخميس في اتجاه قرية بامحمد ، رافعين شعارات طالبوا من خلالها المسؤولين المحليين والإقليميين بضرورة الإسراع في إيجاد حل لمشكلة الماء الصالح للشرب لحمايتهم من شبح العطش.

 

وقال بعض المحتجين إن معاناتهم تضاعفت مع ارتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف، حيث يزداد الطلب على هذه المادة الحيوية، مؤكدين أنهم يئسوا من ترديد معاناتهم على آذان للمسؤولين المحليين لكن دون جدوى.

وحسب ذات التصريحات فإن الجماعة الترابية تتوفر على خزان للماء “شاطو” لكن الساكنة لا تستفيد منه ، وحملت الساكنة المسؤولية للمسؤولين، متهمة إياهم بتعريضها للعطش.

وأكدت الساكنة أن دواوير جماعة الولجة تعاني من غياب البنية التحتية اللازمة للعيش الكريم من مرافق عمومية ومسالك طرقية،  ورغم ذلك يتعايشون مع الأمر، إلا أنهم لا قدرة لهم على تحمل غياب الماء الصالح للشرب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى