وطني

73 ألف شخص تقدموا بطلب الاستفادة من دعم السكن

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن أحدث المعطيات المحينة المتعلقة بـ”دعم السكن” منذ بدء العمل به في الثاني من يناير الفائت، حتى اليوم الخميس، 23 ماي، تشير إلى أن مجموع الطلبات المقدمة بلغ 73 ألفا، وذلك منذ انطلاق البرنامج في 2 يناير الجاري.

 

بايتاس الذي كان يتحدث في الندوة الصحافية التي تلت الاجتماع الأسبوعي للحكومة، الخميس، كشف أن 90 في المئة من الطلبات المقدمة، تتوفر فيها شروط الاستفادة، مشيرا إلى أن الذين استفادوا حتى الآن يبلغ عددهم 11749 مستفيد.

 

وكشف بايتاس أن 23 بالمائة من الطلبات جاءت من المقيمين بالخارج، مشيرا إلى 43 بالمائة من الطلبات تهم النساء و57 بالمائة تقدما بها الذكور.

 

وأفاد المسؤول الحكومي بأن 57 بالمائة من الطلبات موجهة لاقتناء سكن يقل عن 300 ألف درهم، و43 بالمائة موجهة للطلبات المتعلقة باقتناء سكن تتراوح قيمته بين 300 ألف درهم و700 ألف درهم.

 

بايتاس شدد أن دعم السكن سياسة جديدة قامت الحكومة بإطلاقها، مضيفا، « دعم السكن سابقا كان يخصص بشكل مباشر للمنعشين العقاريين، والحكومة ارتأت أن المنظومة السابقة إن كانت تصلح في الماضي فلا تصلح حاليا لاعتبارات كثيرة ».

 

وخلص إلى أن « المواطن اليوم يريد أن يلمس الدعم الذي تقدمه له الدولة في هذا المجال، ويجب أن يساهم هذا الدعم في إنعاش القطاع، فهو قطاع مشغل وموفر للثورة وللعائدات الضريبية ».

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى