جهوي

بنموسى يدشن المركز الثقافي “إكليل – فاس”،

دشن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أمس الثلاثاء المركز الثقافي “إكليل – فاس”، التابع لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين.

ويضم المركز الثقافي “إكليل -فاس” التابع لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، مكتبة وسائطية وفضاءات مخصصة لورشات الفنون التشكيلية والتطبيقية والموسيقى والمسرح.

وجاء تدشين هذا المركزانسجاما مع أهداف خارطة الطريق 2022-2026، وخاصة ما يتعلق بتفتح المتعلمات والمتعلمين ومساعدتهم على اكتساب التعلمات، حيث يراهن على هذا المركز أن يمكن التلميذات والتلاميذ من الاستفادة من أنشطة ثقافية وفنية تضم ورشات يدوية وعروض سمعية بصرية وورشات للرسم والنحت والتصميم الجرافيكي والتصوير الفوتوغرافي والموسيقى والمسرح.

وأطلقت الوزارة خطة لتعزيز التفتح والانفتاح والمواطنة والتحلي بالقيم الكونية وحب الاستطلاع والثقة في النفس لدى التلميذات والتلاميذ، من خلال توسيع الاستفادة من الأنشطة الموازية وأنشطة الحياة المدرسية، باعتبارها رافعة لتنمية الكفايات العرضانية كالعيش المشترك والمثابرة وتقدير الجهود وروح التعاون والقدرة على التواصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى