جهوي

أمن وجدة يوقف شبكة للهجرة السرية يتزعمها سودانيون

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، صباح اليوم السبت 21 يناير الجاري ، من إجهاض عملية للهجرة السرية وتوقيف ثلاثة مواطنين سودانيين يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر .

وقد جرى توقيف المشتبه فيهم الثلاثة بعد الاشتباه في تورطهم في إدخال مهاجرين بطريقة غير شرعية انطلاقا من الحدود الشرقية للمملكة وتحضيرهم لتنفيذ عملية للهجرة عن طريق التسلق والاقتحام ، حيث تم ضبطهم متلبسين بإيواء 105 مرشحا للهجرة غير النظامية بداخل مجموعة من المنازل بمدينة وجدة . وقد أسفرت عمليات الضبط والتفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز مجموعة من القطع الحديدية الموصولة بنصل خشبي ، والتي يشتبه في تسخيرها في تسلق السياج الحديدي لمدينة مليلية ، علاوة على أدوات راضة وأجهزة إلكترونية وجوازات سفر ومجموعة من الوثائق التعريفية في اسم الغير .

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الثلاثة وباقي المرشحين للهجرة للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية ، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى