غير مصنفة

وسط إشادة واسعة..عامل تازة يقود عملية انقاذ وإجلاء ساكنة حي الملحة

إشادة كبيرة تلك التي خص بها نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، ومتتبعو الشأن المحلي بمدينة تازة عامل  إقليم تازة مصطفى المعزة، بعدما حرص على النزول لوسط حي الملحة الذي غمرته مياه الفيضانات يوم الخميس الماضي، وقيادة عملية الإنقاذ والإجلاء التي قامت بها السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية.

ونزل عامل إقليم تازة مصطفى المعزة إلى حي الملحة  للوقوف عن كثب  على الخسائر التي سببها فيضان واد الأربعاء  للساكنة حيث شوهد وهو يعطي تعليماته للتدخل لإنقاذ المتضررين والتخفيف من معاناتهم، والبحث عن حلول آنية لمشكل واد الأربعاء، في أفق حل المشكل بصفة نهائية في المستقبل.

وحرص  المعزة، على تتبع عمليات الإنقاذ والتدخل عن قرب، والاطلاع على  الخسائر التي خلفتها هذه الفيضانات على البنيات التحتية بالحي وعلى الممتلكات الخاصة للساكنة .

واستمع عامل الإقليم لشكايات الساكنة وفعاليات المجتمع المدني، التي عبرت عن مخاوفها من تكرار هذه المأساة، قبل أن يؤكد المعزة بأن تعليمات أعطيت لمصالح العمالة وجميع المتدخلين من أجل التفكير في حلول جدرية لحماية الحي من الفيضانات في المستقبل .

جدير بالذكر أن المياه غمرت يوم الميس الماضي حي الملحة بمدينة تازة، بعد ارتفاع منسوب المياه لحوالي 3 أمتار في أزقة الحي، ما اضطر حوالي 40 أسرة لمغادرة منازلها بعدما غمرتها المياه بشكل جزئي أو كلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى