غير مصنفة

التلاعب في تذاكر مباراة المغرب وفرنسا بقطر يجر شكيب بنموسى للمساءلة

يتواصل الجدل حول التسجيل الصوتي الذي نسب للبرلماني ورئيس فريق أولمبيك آسفي محمد الحيداوي، يتهمه فيه أحد الأشخاص بالتجارة في السوق السوداء بتذاكرة مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره الفرنسي، ضمن نصف نهائي كأس العالم، حيث بلغت ارتدادات هذه الفضيحة إلى مجلس النواب عبر سؤال شفوي وجهه لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي شكيب بنموسى.

ووقف النائب الاستقلالي، العياشي الفرفار ، في سؤاله عند الفيديوهات والتسجيلات الصوتية التي قال أنها توثق لشبهة التلاعب والسمسرة في تذاكر مباراة المغرب وفرنسا برسم نصف نهائي كأس العالم بقطر.

وقال النائب البرلماني السالف الذكر أن هذه التلاعبات خلقت معاناة للمشجعين المغاربة كما خلقت فوضى عارمة بقطر وإلغاء العديد من الرحلات المبرمجة التي حرمت المشجعين الالتحاق بالملعب لتشجيع المنتخب الوطني.

وسجل النائب البرلماني ذاته في معرض سؤاله ، أن ما وقع شكل صدمة للجميع وأن تجار الأفراح هم أنفسهم تجار الأزمات ينتعشون ويراكمون الأرباح على حساب الوطن وسمعته.

وأشار النائب الاستقلالي إلى أن تداول تسجيل صوتي لرئيس نادي كروي ومسؤول يساوم مواطنا ومشجعا مغربيا على تذكرتين للدخول للملعب لمشاهدة مقابلة المغرب و فرنسا بقطر شكل فضيحة وصدمة كبرى وجب التدخل لترتيب المسؤوليات عنها من الوزارة المكلفة بالرياضة و اتباع الخطوات لفتح تحقيق قضائي في النازلة.

وساءل البرلماني الاستقلالي وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بصفته مسؤولا عن قطاع الرياضة عن الخطوات التي تم اتخاذها في هذه النازلة بما في ذلك التقدم إلى الجهات القضائية من أجل فتح تحقيق في الواقعة وترتيب الآثار القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى