وطني

وزارة بنموسى تعلن عن مباراة أطر الأكاديميات وتبقي على شرط 30 سنة

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن إجراء مباريات ولوج سلك تأهيل أطر التدريس بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، وذلك يوم السبت 5 أكتوبر 2024، مشترطة عدم تزاوج سن المرشحين للمباراة 30 سنة عند تاريخ إجراءها.

 

وشددت وزارة شكيب بنموسى على أن يكون مترشحو المباراة حاملين للجنسية المغربية، ومتمتعين بالحقوق الوطنية المدنية، ومستوفين لشرط القدرة البدنية لمزاولة المهام المسندة إليهم، وألا يكون قد صدر في حقهم حكم قضائي بعقوبة سالبة للحرية، إضافة إلى عدم تسجيلهم في السجل المركزي الخاص بالتأديب، وألا تربطهم علاقة شغل مع أي مشغل آخر.

 

ويجب توفر المرشحين على الإجازة في التربية أو ما يعادلها، أو الإجازة في أحد المسالك الجامعية للتربية أو ما يعادلها، أو الإجازة أو الإجازة في الدراسات الأساسية أو الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها.

 

وأكد الإعلان تخصيص 1052 مقعدا بسلك التعليم الابتدائي و5774 بسلك التعليم الثانوي الإعدادي و 1624 بسلك التعليم الثانوي التأهيلي.

 

وتجرى اختبارات هذه المباريات بالمراكز التي تحددها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بتنسيق مع المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، ويتم الترشح لاجتياز الاختبارات الكتابية والمصادقة على طلب الترشيح الإلكتروني من طرف المترشح (ة) عبر البوابة الإلكترونية.

 

ومنحت الوزارة الأسبقية للحاصلين على الإجازة في التربية أو ما يعادلها، ثم الإجازة في أحد المسالك الجامعية للتربية أو ما يعادلها، وكذا الإجازة أو الإجازة في الدراسات الأساسية أو الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى