جهوي

سوق قرية بامحمد على صفيح ساخن وهذا هو السبب!‎‎

Khabayanews.ma
يعيش السوق الأسبوع بقرية بامحمد التابعة لإقليم تاونات على صفيح ساخن، حيث شهد  أول يوم أمس الثلاثاء 28 دجنبر الجاري وهو اليوم الذي يتزامن مع يوم السوق من كل أسبوع، احتجاجات كبيرة من طرف الباعة والمتسوقين، عبروا من خلالها عن رفضهم لتحويل السوق من مكانه القديم إلى مكان أخر، معتبرين أن هذا القرار مجحف في حقهم، إذ سيصبح بعيدا سواء عن المتسوقين من الدواوير المجاورة وكذا عن سكان المدينة، خاصة وأن عقاره الجديد بعيدا على حد تعبيرهم عن مركز المدينة.

وانتشرت على مختلف منصات التواصل الإجتماعي وخاصة موقع فايسبوك، العديد من الصور والتدوينات واشرطة فيديو توثق لاحتجاجات وكلمات لمرتفقي السوق والباعة، يرفضون رفضا قاطعا قرار مسؤولي المدينة بتحويل السوق الأسبوعي إلى مكان أخر.

واعتبر المتحدثون في مداخلاتهم التي لقيت تجاوبا كبيرا مع نشطاء المدينة، ان السوق القديم ظل مكانه منذ عقود، مشددين على أن مكانه يقع فوق أرض (جماعية)، وان هناك بعض من يروجون لأن هذه الأرض في ملكية الخواص، مطالبين في ذات الوقت تدخل عاجل للجهات المسؤولة من اجل إزاحة اي لبس عن هذا الموضوع.

وارتباطا بذات الموضوع، اتهم بعض المتحدثون ما اعتبروه ب”مافيا العقار” بالوقوف وراء تحريك هذا الملف، في محاولة منهم (مافيا العقار)للإنقضاض على العقار القديم للسوق وتحويله إلى تجمع سكاني.
Khabayanews 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى