غير مصنفة

نقابة الصيادلة تدعو أصحاب الأمراض المزمنة وآباء الرضع لأخذ الكمية الكافية من الأدوية التي يحتاجونها قبل موعد الإضراب الوطني

يخوض صيادلة المغرب إضرابا وطنيا يوم الخميس 13 أبريل ، وذلك استجابة للدعوة التي وجهتها نقابة صيادلة ولاية الدارالبيضاء للائتلاف النقابي المكون من نقابة صيادلة ولاية الدارالبيضاء والغرفة النقابية لصيادلة فاس ونقابة صيادلة إقليم الجديدة ونقابة صيادلة وجدة والنواحي.

وأصدرت نقابة صيادلة المغرب، بلاغا تذكيريا بخصوص الإضراب الوطني الذي سيخوضه الصيادلة يوم الخميس 13 أبريل الجاري.

وقال فرع النقابة بمدينة الدار البيضاء، في البلاغ الذي وصل “برلمان كوم” نسخة منه، إنه يود لفت انتباه أصحاب الصيدليات والمرضى لقرب موعد الإضراب من أجل أخذ الاحتياطات اللازمة.

ودعت نقابة الصيادلة الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة وآباء الأطفال الرضع، لأخذ الكمية الكافية من الأدوية التي يحتاجونها قبل موعد الإضراب، وذلك لضمتن استمرارية العلاج والرعاية وتفادي أي مشاكل صحية غير مرغوبة.

ويطالب الصيادلة بهيكلة القطاع، وتنظيم انتخابات الصيادلة، من أجل الترافع عن القطاع لدى الحكومة والمؤسسات العمومية الأخرى.
ويأتي إضراب صيادلة المغرب، في أعقاب تقرير صادر عن مجلس المنافسة خلف جدلا واسعا وسط الصيادلة، بعدما اتهمهم التقرير بتحقيق أرباحا كبيرة تفوق الـ 50 في المائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى