جهوي

على امتداد 4 أيام..حملة طبية بجماعة عين عائشة

تشهد جماعة عين عائشة إقليم تاونات خلال الفترة الممتدة ما بين 4 أبريل الجاري وإلى غاية الثامن منه حملة طبية وجراحية كبرى، من تنظيم مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وسيستفيد 80 مريضا من ساكنة الجماعة السالفة الذكر والدواوير المجاورة لها من مجموعة من التدخلات الجراحية لحالات المياه الزرقاء وجراحة الأمعاء.

كما ستستفيد الساكنة من تقديم الفحوصات والعلاجات المتخصصة للبالغين والأطفال بالمجان، بالإضافة إلى توزيع 200 نظارة مخصصة بشكل أساسي للأطفال الذين يعانون من مشاكل في البصر.

ي الحملة الطبية ستنظم بالتوازي بين المستشفى الإقليمي بتاونات حيث سيتم إجراء العمليات الجراحية، وجماعة “عين عائشة” حيث تتواجد الوحدات المتنقلة المخصصة للاستشارات الطبية (الطب العام، طب الأطفال، أمراض الروماتيزم، أمراض الرئة، الأنف والأذن والحنجرة، وطب العيون، وأمراض القلب، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض النساء)، والتحليلات الطبية و الكشف بالأشعة و تقديم الأدوية).

يذكر أن الحملة الطبية منظمة بالتعاون مع مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بتاونات، والمركز الإستشفائي الجامعي بفاس، والمستشفى الإقليمي بتاونات، وكذا الجمعيات الطبية الشريكة للمؤسسة (الجمعية الإقليمية لدعم مرضى القصور الكلوي والشأن الصحي تاونات، جمعية أصدقاء ضعاف البصر وجمعية الفردوس بتاونات)، والسلطات المحلية،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى