جهوي

موظفو جماعة تازة يحتجون على عشوائية تدبير الرئيس

نظم موظفو وموظفات جماعة تازة وقفة احتجاجية ثالثة، يوم أمس الجمعة 23 يونيو 2023، أمام المقر المركزي للجماعة، وذلك استجابة للدعوة التي أطلقها الفرع المحلي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض.

وقال الفرع المحلي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية، إن هذه الوقفة تأتي في إطار الحركية النضالية الهادفة للرد على سياسة الآذان الصماء التي ينهجها رئيس المجلس الجماعي اتجاه مطالب شغيلة الجماعة، والتهرب من الحوار، و التمادي في اصدار قرارات تعسفية في حق مجموعة من الموظفين والموظفات لأسباب لا علاقة لها بالتدبير الإداري والمهني بالجماعة.

ويشتكي موظفو جماعة تازة مما أسموه بالوضع المتردي الذي تعيشه الجماعة على مستوى التدبير الإداري وغياب شروط العمل الضرورية، وانتهاج سلوكات تتنافى والحريات النقابية، ويغلب عليها طابع المزاجية والإنتقامية، والتغول في أصدار القرارات التعسفية، وغياب شروط تنمية محلية بالجماعة.

وتعتبر هذه الوقفة الثالثة من نوعها، حيث سبقتها وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 13 يونيو الجاري جسدت أمام مقر الملحقة الإدارية الثانية المؤقتة، تلتها وقفة احتجاجية ثانية يوم الثلاثاء 20 يونيو الجاري بالمستودع البلدي لتازة.

وقد سبق أن خاض أعضاء مكتب الفرع المحلي للجامعة اعتصاما جزئيا أمام مقر الجماعة يوم الجمعة 02 يونيو 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى