جهوي

مهرجان صفرو يستقطب نعمان لحلو والبنج وسعيدة شرف

تحتضن مدينة صفرو خلال الفترة الممتدة ما بين 3 و 6 يونيو ، الدورة المائة لمهرجان حب الملوك، والذي ينظم تحت الرعاية السامية للملك، محمد السادس،.

 

وتنظم دورة هذه السنة تحت شعار، “مئة عام من التداول والتماسك الاجتماعي” ، حيث تعتبر دورة خاصة لمصادفتها الذكرى المئوية لهذا الحدث الثقافي والاجتماعي الذي حضي منذ سنة 2012 باعتراف منظمة اليونيسكو، حيث صنف تراثا غير ماديا للإنسانية على القائمة التمثيلية للمنظمة.

 

وتتميز دورة 2024 ببرنامج فني وثقافي غني يسعى إلى إبراز مختلف المهارات والأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والسياحية المحيطة بفاكهة حب الملوك وإقامة عدة معارض موضوعاتية وملتقيات فكرية وفنية، بالإضافة إلى التقليد الذي دأب عليه المهرجان منذ تأسيسه والمتمثل في انتخاب ملكة حب الملوك ووصيفاتها.

 

كما تراهن الدورة المئوية لمهرجان حب الملوك، على المساهمة في إنعاش الحركة الاقتصادية والسياحية لمدينة صفرو، وإثارة فضول واهتمام الزوار لاكتشاف المزيد من سحر مدينة صفرو بأسوارها ومآثرها وأحيائها العريقة وفن عيش أهلها وذلك وفق البرنامج التالي:

 

وفي الشق الفني سيتم نصب منصتين، ستخصص لإحياء عدد من السهرات يحييها فنانون وفنانات من مختلف المشارب الفنية.

 

وستعرف المنصة الأولى باب المقام ، صعود كل من نعمان لحلو، لمياء الزايدي، البنج ، زينة الداودية، ،محمد عدلي، حاتم إدار ، سعيدة شرف، عبد العزيز احوزار ، حميد القصري، سعيد برادة .

 

فيما ستعرف المنصة الثانية بمساي ، إحياء سهرات من طرف الحسنية أطلس، حوسى 46، عبد العالي التاوناتي،لحسن الخنيفري ،بدر اوعبي، عبد الحق العروسي ، مصطفى أومكيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى