غير مصنفة

منتجو دجاج اللحم يطالبون مصنعي الأعلاف بخفض الأسعار انسجاما ما السوق الدولية

خبايا نيوز

يتصاعد الغضب وسط منتجي دجاج اللحم الأبيض في المغرب، بسبب استمرار ارتفاع أسعار الأعلاف على الصعيد الوطني رغم تراجعها دوليا، وهو ما دفع الجمعية الوطنية لمنتجي دجاج اللحم ، لمراسلة رئيس جمعية مصنعي الأعلاف بالمغرب.

منتجو الدجاج طالبو جمعية مصنعي الاعلاف، بمراجعة أثمان الأعلاف وتحسين جودتها بعد تراجع أسعار المواد الأساسية عالميا، عقب تراجع ثمن الذرة منذ شهر يوليوز الماضي، بأكثر من 50 دولار في الطن والصويا بأكثر من 70 دولار.

واستغربت منتجو الدجاج استمرار أسعار الأعلاف في الارتفاع داخليا على الرغم من هذه الانخفاضات في الأسعار على الصعيد العالمي، ما نتج عنه معاناة حقيقية يعيشها المربي ، إضافة إلى إكراهات أخرى تؤدي به إلى خسائر مالية ، وهو ما يفرض على مصنعي الأعلاف مراجعة سعر الأعلاف وتحسين جودتها.

وقال منتجو دجاج اللحم الأبيض ، أن ثمن الذرة تراجع دوليا منذ يوليو الماضي بأكثر من 50 دولار، والصوجا بأكثر من 70 دولار، لكن في آلمغرب ما زالت جد مرتفعة، والمربي يعيش معانات واكراهات تؤدي به الى خسائر مالية كبيرة.
وفي ذات السياق استنكر مهنيو تربية الدجاج، غياب الجودة المطلوبة في الأعلاف، وكذا احترام تركيبة جيدة لتحقيق معامل تحويل لا يتجاوز 1،7، فضلا عن مراجعة ديون المربين المتضررين وإعادة جدولتها لتمكينهم من الاستمرار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى