غير مصنفة

اجتماع أولي للجان الثنائية بجماعة فاس

خبايا نيوز

تم اليوم الأربعاء 7شتنبر  عقد اجتماع للجان المتساوية العضوية لموظفي جماعة فاس.

 وتمثل اللجان الثنائية من ثلاث أقطاب داخل جماعة فاس  وهم : المستقلون ويشغلون  14 مقعدا وتتبعهم نقابة الفيدرالية الديموقراطية للشغل FDT ب 10مقاعد والإتحاد العام للشغالين بفاس  بمقعدين.

 وبحسب مصادر جريدة “خبايا نيوز” فإن لوائح الأقدمية تم البث فيها وفق المعايير القانونية على حد قول مسؤول نقابي، حيث اجتمعت 7 لجان خصة بالمهندسين و المتصرفين   لتبث في الترقيات والدرجات برسم السنة المالية 2021.

الاجتماع  خلف ارتياحا وسط المعنيين بعمل اللجان الثانئية، حيث صرح  مصدر مسؤول “لخبايا نيوز”  عن ارتياحه لمسار عمل اللجان مبديا إعجابه بحرص  رئيس مجلس جماعة فاس عبد السلام البقالي،   على تطبيق القانون وفق الضوابط الجاري بها العمل.

وحسب  مجموعة من موظفي جماعة فاس، فإنه  ورغم التطور الحاصل في اجتماعات اللجان الثائية وفق الضوابط القانونية ،فإن التأخير في الترقية في الرتبة والدرجة الناتج عن ارتباك الإدارة من زمن حكم المجلس السابق يعطي شكا بوجود تلاعبات في ملفات الموظفين.

ووفق ما أسر به أحد الموظفين في تصريح  لخبايا نيوز  فإن الموظفين لم يطلعوا على نقط التقييم الممنوحة لهم كل سنة، وهذا خلل و خرق لقانون الوظيفة العمومية ويعرض هذه الترقيات للطعن أمام القضاء الإداري،  مشيرا إلى  أن أغلب الموظفين لم يوقعوا على  بطائق التقييم لسنوات مما يفقدها قوتها القانونية.

جدير بالذكر  أن إجتماعا ثانيا سيعقد غدا بجماعة فاس يشمل 5 لجان أخرى متساوية العضوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى