غير مصنفة

معطلو الجمعية الوطنية بفاس يحتجون تحت الأمطار للمطالبة بالحق في الشغل

لم تمنع الأمطار القوية التي تهاطلت على مدينة فاس صباح اليوم الثلاثاء، أعضاء  الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بمدينة فاس من الخروج للشارع للاحتجاج على ما أسموه تراجع المسؤولين المنتخبين والترابيين عن وعودهم التي قطعوها للمعطلين.

ونظم فرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بفاس، وقفة احتجاجية أمام مقر جهة فاس مكناس، رفضا لم قالوا أنها سياسة التسويف والمماطلة التي ينهجها المسؤولون بمدينة فاس اتجاه مطالب أعضاء الجمعية .

ورفع المحتجون شعارات منددة بنهج المسؤولين بالعاصمة العلمية سياسة الآذان الصماء في مواجهة  مطالبهم، التي وصفوها بالمشروعة وعلى رأسها حقهم الدستوري في الشغل، على حد تعبيرهم دائما.

وحسب مصدر من داخل الجمعية، فإن المعطلين بمدينة فاس وتلقوا وعودا من المسؤولين الترابيين والمنتخبين قبل حوالي سنة للاستفادة من بعض فرص العمل ومشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار التعاونيات، غير أن هذه الوعود ظلت حبرا على ورق، دون أن تجد طريقها لأرض الواقع.

ووفق تصريحات لعدد من المعطلين، استقتها “خبايا نيوز” على هامش الوقفة الاحتجاجية، فقد أجمعوا على أن طول الانتظار وغياب البديل دفعهم للعودة للشارع، مع دراسة خيارات التصعيد في الأيام القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى