جهوي

معاذ الجامعي والي جهة فاس مكناس الجديد..ابن فاس الذي تعلق عليه آمال النهوض بها

أعلن مساء اليوم الجمعة رسميا، عن تعيين معاذ الجامعي واليا جديدا لجهة فاس مكناس، وعاملا لعمالة فاس ، خلفا لسعيد ازيبر الذي ظل يشغله هذا المنصب لما يقارب العقد من الزمان.

 

ويعود معاذ الجامعي الذي عينه الملك محمد السادس اليوم الجمعة واليا على جهة فاس مكناس وعاملا على عمالة فاس ، إلى العاصمة العلمية التي راأى بها النور بتاريخ 22 يوليوز 1962، بعدما قاد ثورة  تنموية حقيقية بجهة الشرق، حيث اشتهر بتواجده الميداني وتتبعه للمشاريع، مكرسا بذلك المفهوم الجديد لرجل السلطة.

 

ويتميز معاذ الجامعي بمسار أكاديمي ومهني حافل وغني بالشواهد والإنجازات ، فهو حاصل على الدكتوراه في الإعلاميات بالعاصمة الفرنسية باريس، ودبلوم الدراسات العليا في الإعلاميات بنانسي، أما فيما يخص الشق المهني فقد انطلقت سنة 1984 كمهندس للدراسات بشركة “رونو”. كما عين سنة 1989 مديرا عاما لشركة ” إسما “، وهو المنصب الذي شغله إلى غاية سنة 1992، سنة تعيينه مديرا عاما لشركة ” أكسيس تيكنولوجي”، ثم مديرا عاما لشركة ” كاب آنفو” سنة 1998 .

 

وسبق وتم تعيين السيد معاذ الجامعي مديرا للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الدار البيضاء سنة 2002، وهو المنصب الذي ظل يشغله الى أن حظي بالثقة المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في فاتح شتنبر 2005 ، فعينه جلالته عاملا مكلفا بالكتابة العامة لولاية الدار البيضاء ثم عاملا على إقليم الجديدة بتاريخ 26 نونبر 2010 .

 

والسيد معاذ الجامعي حاصل على وسام العرش من درجة فارس وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى