غير مصنفة

مجلس جهة فاس مكناس يستقبل رئيس جهة كاولاك السينغالية تمهيدا لتوقيع اتفاقيات تعاون مستقبلا

خبايا نيوز

في إطار سياسة الانفتاح التي ينهجها مجلس جهة فاس مكناس، تم مساء يوم أمس الخميس15 شتنبر بمقر المجلس بعاصمة الجهة فاس، استقبال رئيس جهة كاولاك السينغالية .

وقام بعض أعضاء المكتب ومستشاري مجلس جهة فاس مكناس اليوم 15 شتنبر 2022، باستقبال رئيس جهة كاولاك السينغالية بمقر الجهة بفاس، وذلك بحضور المدير العام للمصالح ورؤساء الأقسام ورؤساء المصالح بالجهة،.

وقام أعضاء مجلس جهة فاس مكناس وموظفيه باطلاع الضيف السينغالي على مختلف مرافق مجلس الجهة وعلى طريقة اشتغال المجلس والاختصاصات الموكلة إليه.

وناقش أعضاء المجلس التطور الذي عرفه المغرب في مجال اللامركزية من خلال التجارب التي راكمها والاصلاحات القانونية التي تم تنزيلها على مدى عقود، من جهته تطرق رئيس مجلس جهة كاولاك للإصلاحات القانونية التي عرفتها دولة السينغال في مجال اللامركزية، مشيدا في نفس الآن بالتجربة المغربية وما حققته البلاد من تقدم في مختلف المجالات
كما ناقش أعضاء مجلس جهة فاس مكناس موضوع الشراكة والتعاون المشترك بين الجهتين، حيث تم التوافق بين الطرفين على البدء باتفاقية إطار يصادق عليها مجلسا الجهتين في أفق إعداد اتفاقيات خاصة تهم مختلف المجالات في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى