جهوي

غياب ممثلي المصالح الخارجية يبقى على دورة فبراير بجماعة أولاد الطيب مفتوحة

اضطر مجلس جماعة أولاد طيب كبرى جماعات أحواز مدينة فاس، لإبقاء الدورة العادية لشهر فبراير مفتوحة، بسبب تخلف ممثلي عدد من المصالح الخارجية عن الحضور رغم دعوتهم.

وحسب ما أسر به محمد العرفاوي النائب الأول لرئيس جماعة أولاد الطيب، ل”خبايا نيوز” فإن ممثلي كل من المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، والمكتب الوطني للماء والكهرباء، والوكالة الحضرية ، تخلفوا عن حضور دورة فبراير لتقديم توضيحات تخص ملفات تدخل ضمن اختصاصاتهم.

وتخلف ممثل المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، الذي كان منتظرا أن يقدم توضيحات للمجلس، حول الوضعية التي يوجد عليها مستوصف دوار الهمام، وكذا غياب بعض أدوية الأمراض المزمنة عن مستوصف أولاد الطيب المركز، (تخلف) عن حضور الدورة.

الدورة عرفت أيضا غياب ممثل عن الوكالة الحضرية، الذي كان سيناقش مع المجلس أسباب تأخر خروج تصاميم توسعة الدواوير الموجودة خارج مركز أولاد الطيب، والتي تمت مناقشتها خلال دورة ماي 2022 ، ووعدت الوكالة الحضرية حينها بتهييئتها خلال 15 يوما.

كما عرفت الدورة غياب ممثل للمكتب الوطني للكهرباء، الذي كان منتظراأن ييقدم توضيحات حول الأسعار الجديدة التي تم اعتمادها من أجل ربط بعض المنازل بالكهرباء، وحول هذه النقطة بالضبط قال محمد العرفاوي نائب رئيس جماعة أولاد الطيب، أن عددا من المواطنين والمنعشين العقاريين اشتكوا للمجلس من ارتفاع أسعار الربط بالكهرباء التي بلغت في بعض الحالات ل 12 مليون سنتيما بمبرر جلب محول كهربائي، مؤكدا أن الأسعار الجديدة لا تتلائم مع الواقع الاقتصادي والاجتماعي للساكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى