جهوي

الهيئة المغربية للعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان تشيد بالحكم الصادر عن جنايات فاس في حق مغتصب الطفلة آية

أشادت الهيئة المغربية للعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان، بالحكم الصادر عن غرفة الجنايات الإستئنافية بمحكمة الاستئناف بفاس، في قضية الطفلة “آية” التي تعرضت للاغتصاب والاستغلال الجنسي من طرف “يوتوبر” ، معروف بالمدينة.

واعتبرت الهيئة الحقوقية السالفة الذكر ، الحكم إنجازا وخطوة إلى الأمام في المشهد الحقوقي بالمغرب، و انتصار لكل أطفال المغرب.

ووصفت الهيئة الحقوقية ذاتها ، الحكم بالانتصار لكل أطفال المغرب ولكل الأسر المغربية، معتبرة إياه مرجعا لتصحيح جميع الأحكام الإبتدائية التي صدرت على المستوى الوطني في الآونة الأخيرة.

وأضافت ذات الهيئة أن الحكم بمثابة قاعدة يؤسس عليها فعلا جادا ، تتحمل فيه جميع المؤسسات سواء الدستورية أو المدنية مسؤوليتها التامة…لمحاربة ظاهرة البيدوفليا التي أصبحت متفشية في بلدنا، والتي بدأت تستمد قوتها من الأحكام غير الزاجرة التي تصدر في حق مرتكبيها”.

وتابعت أن هذا الحكم سيمكن مستقبلا من الإسهام في تغيير الترسانة القانونية بشكل يمكننا من القضاء على الظاهرة وحصرها في حالات يعيشها أي مجتمع متوازن، وأيضا في تغيير الواقع الاجتماعي للأسر المغربية المقهورة، التي يتعرض أبناؤها على وجه الخصوص للاستغلال والاغتصاب.

وكانت الغرفة الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بفاس، قد أدانت المتهم بسنتين سجنا نافذة، بتهمة التغرير بقاصر و هتك عرضها بالعنف الناتج عنه افتضاض البكارة.

جدير بالذكر أن الغرفة الابتدائية بذات المحكمة كانت قد أدانت المتهم بستة أشهر حبسا نافذا ، قبل أن تقرر الغرفة الاستئنافية رفع لمدة لسنتين نافذتين.،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى