غير مصنفة

غياب التداريب الميدانية وانتحال صفة ممرض يخرج طلبة وخريجي المعهد العالي للمهن التمريضية بفاس للاحتجاج

خبايا نيوز

يشهد المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بمدينة فاس، توترا كبيرا في العلاقة بين طلبة المعهد وإدارته على خلفية مجموعة من الملفات الخلافية أهمها السماح بتصوير ربورتاجا داخل المعهد تم خلاله تقديم عدد من المستفيدين من برنامج أوراش على أنهم ممرضين، وكذلك إقصاء الإدارة للخريجين من حقهم في الاستفادة من التكوين الميداني .

توتر العلاقة بين الطلبة الممرضين وإدارة المعهد، بلغت ارتداداته إلى الشارع العام، حيث نظم الطلبة صباح اليوم الاثنين 19 شتنبر وقفة احتجاجية أمام المعهد للتنديد بما قالوا نها عملية “تدليس” قامت بها إدارة المعهد حين سمحت بتصوير ربورتاج حول برنامج أوراش تم تقديم خلاله عدد من المستفيدين بصفة ممرض في حين أن الواقع يخالف ذلك.

الوقفة التي دعت لها التنسيقية الوطنية لخريجي معاهد التمريض والنقابة المستقلة للمرضين، استنكر خلالها الطلبة والخريجين أيضا إقصاء إدارة المعهد للطلبة من التداريب الميدانية بحجة امتلاء فضاءات التدريب، وهي نفسها الفضاءات التي تستقبل طلبة المعاهد الخاصة على حد تعبيرهم .

وطالب المحتجون في وقفاتهم بضرورة توفير مناصب مالية لخريجي المعاهد العمومية، وإعطاء طلبة هذه المعاهد الأولية في التكوينات الميدانية .

ورفع المحتجون خلال ذات الوقفة شعارات قوية من قبيل :”استحالة استحالة نرضى أنا بالمهزلة ” و “ديبلومي بدراعي ما شريتوش بفلوسي ” ، و “تعليمي تعليم عالي، ماشي تكوين مهني “.

يذكر أن وقفة الطلبة الممرضين وخريجي المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بفاس تأتي يوما واحد قبل الإضراب عن العمل الذي دعت له النقابة المستقلة للمرضين على مستوى جهة فاس مكناس، احتجاجا على ما قالت أنها مضايقات وتضييق يتعرض له الممرضين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى