جهوي

الانفلات الأمني بجماعة بني فراسن بإقليم تازة على مكتب وزير الداخلية

خبايا نيوز

تعيش جماعة بني فراسن بإقليم تازة منذ مدة حالة من الانفلات الأمني ، نتج عنه تعرض عدد من سكان الجماعة والدواوير التابعة لها لحالات سرقة وتهديد، إضافة لانتشار الجريمة بكل مظاهرها بالجماعة.

حالة الانفلات الأمني التي تعيشها الجماعة، وضعتها المستشارة البرلمانية ، عن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، لبنى علوي، على مكتب عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، من خلال سؤال كتابي وجهته له .

وقالت لبنى علوي في سؤالها لعبد الوافي لفتيت ، إن جماعة بني فراسن بإقليم تازة تعيش وضعية أمنية مقلقة، جراء تنامي الجريمة وحالات سرقة الأشخاص واعتراض سبيل المارة وترويعهم، وكذا سلب ممتلكاتهم وسرقة منازلهم.

وأضافت البرلمانية ذاتها في سؤالها للفتيت أن حالة من الرعب والاستياء في صفوف ساكنة الجماعة جراء هذه الأوضاع الأمنية المتدنية، ما يستوجب الرفع من حالة اليقظة والتأهب وحماية الساكنة من وضعية الفوضى واللا أمن وتوقيف المشتبه فيهم وإحالتهم على العدالة.

وحسب مصادر محلية فإن الجماعة أصبحت مأوى لعدد من المبحوث عنهم ، كما أنها عرفت خلال الأيام القليلة الماضية استياء كبيرا من طرف الساكنة حين أقدم أحد الجانحين الذي سبق له وتورط في جريمة قتل دون أن يتم توقيفه (قام) بسرقة عدد من المنازل والأشخاص .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى