جهوي

غضب وسط الشغيلة التعليمية بمكناس بسبب الاعتداء على أستاذ

تعرض استاذ لمادة الفيزياء بثانوية بدر التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بمكناس، (تعرض) لاعتداء على يد تلميذين وذلك داخل حجرة الدرس.

وفي بلاغ لها استنكرت للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي بمكناس، ما وصفته بـ”الاعتداء الجسدي” على أستاذ مادة الفيزياء بمكناس من طرف تلميذين بالجذع المشترك.

وطالبت الهيئة النقابية ذاتها “المديرية الإقليمية بمكناس باتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية لحماية الشغيلة التعليمية”.

وقال المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم FNE بمكناس، إنه “تلقى باستياء شديد وقلق عميق ما تعرض له الأستاذ (ز. أ)، أستاذ الفيزياء و الكيمياء بثانوية بدر التأهيلية من اعتداء جسدي من طرف تلميذين يتابعان دراستهما بقسم جذع مشترك علمي 5”.

وأكدت النقابة أن هذا “الاعتداء” على الأستاذ تم “أثناء مزاولة عمله وأمام مرأى تلامذته، مما أدى بالأستاذ إلى تقديم شكاية في الموضوع لدى مصالح الشرطة، وذلك يوم الخميس 8 فبراير 2024 على الساعة الثالثة وخمس دقائق بعد الزوال”.

وأعرب المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم FNE بمكناس عن “إدانته لهذا الاعتداء الذي وصفه بالشنيع، والذي وصل إلى حد التعنيف الجسدي للأستاذ من طرف التلميذين”.

وأعلنت النقابة عن “تضامنها المطلق واللامشروط مع الأستاذ ومع كافة الأطر الإدارية والتربوية لثانوية بدر التأهيلية”، مطالبة “المديرية الإقليمية بالتدخل العاجل للحيلولة دون تكرار ما وقع واتخاذ كل الإجراءات الإدارية والقانونية الكفيلة بردع كل من سولت له نفسه المساس بكرامة الأستاذ خاصة والشغيلة التعليمية عامة”.

وأكدت الهيئة على أن “كرامة نساء التعليم و رجاله خط أحمر”، معلنة “استعدادها خوض كافة الأشكال النضالية صونا لكرامة الأستاذ وسلامته البدنية ودفاعا عن حقوق الشغيلة التعليمية بالمؤسسة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى