جهوي

الاشتراكي الموحد بفاس يدعو للمحاسبة بعد فاجعة مصرع 5 أشخاص في انهيار مبنى

على إثر فاجعة انهيار مبنى بالمدينة العتيقة بفاس، طالب حزب الاشتراكي الموحد عبر فرعه بالعاصمة العلمية بمسائلة المسؤولين عن التقصير الذي أدى إلى هذه الفاجعة .

وأًصدر رفاق العسري بفاس بيانا حول الفاجعة وصل “خبايا نيوز” نسخة منه قدموا من خلاله تعازيهم الحارة وأعمق مشاعر المواساة إلى أسر و عائلات الضحايا.

وعبر الاشتراكي الموحد بفاس، عن قلقه العميق و الواضح للجهات المختصة بما في ذلك وكالة إنقاذ فاس والسلطات المحلية والمنتخبة ، مطالبا بفتح تحقيق شفاف ومستقل لتحديد المسؤوليات والكشف عن الأسباب الحقيقية للحادث. ومحاسبة الجهات المختصة عن تقصيرها في حماية حياة المواطنين والحفاظ على سلامتهم.

ودعا الرقاق بفاس الجهات المسؤولة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين معايير البناء وتشديد الرقابة لضمان عدم تكرار مثل هذه الكوارث في المستقبل؛ واتخاذ تدابير عاجلة في المناطق المهددة على صعيد مدينة فاس على سبيل المثال لا الحصر (الحي الحسني، بنزاكور، حي بوطويل فاس الجديد، حي حفرة بن سليمان، الكريان المحادي لحي لابطة وحي عوينات الحجاج وحي أكادير).

كما طالب الاشتراكي الموحد بضرورة تفعيل الآليات الرقابية مع التأكيد على ضرورة تحقيق العدالة والمساءلة للتأكد من التزام المسؤولين بأعلى معايير السلامة والبناء بهدف ضمان حياة كريمة وآمنة لساكنة فاس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى