غير مصنفة

غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس-مكناس في قفص الاتهام ..ابتزاز للصناع التقليديين وزبونية في اختيار المشاركين في المعارض الدولية

خبايا نيوز

اتهامات خطيرة تلك التي تلاحق مسؤولي غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس، من طرف الصناع التقليديين، تهم سوء التسيير والزبونية والمحسوبية في اختيار العارضين المشاركين في المعارض الدولية.


الانتقادات الموجهة لغرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس –مكناس، بلغت إلى منصات التواصل الاجتماعي، حيث انتشر على نطاق واسع مقطع فيديو لصانع تقليدي يتهم في مسؤولي الغرفة بإقصائه من المشاركة في المعارض الدولية بالخارج، وابتزازه من أجل دفع مبالغ مالية للمشاركة.


المقطع الذي يتحدث فيه صانع تقليدي يدعى المهدي، وهو تقني خريج معهد فنون الصناعة التقليدية صنف النجارة، تمت مشاركته من طرف عدد من الصناع التقليديين على موقع فيسبوك مع تعليقات تؤكد وتؤيد ما صرح به المهدي.


واتهم المهدي مسؤولي غرفة الصناعة بابتزاز الصناع التقليديين قصد تسجيل أسمائهم في لوائح المستفيدين، من المعارض التي تنظمها وزارة السياحة والصناعة التقليدية، متسائلا عن أسباب إقصائه من المشاركة على غرار باقي الصناع .


وأتهم المتحدث ذاته أحد المسؤولين في غرفة الصناعة التقليدية بالنصب عليه في مبلغ 80 ألف درهم، حيث وعده بتضمين اسمه في لائحة المشاركين في أحد المعارض المنظمة في الخارج، قبل أن يخلف وعده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى