غير مصنفة

ساكنة دوار أولاد ابراهيم بتزطوطين تنتفض ضد مافيا العقار وتطالب القضاء بإنصافها

خبايا نيوز

خرجت ساكنة دوار أولاد ابراهيم بجماعة تزطوطين، بإقليم الناظور، نهاية هذا الأسبوع ، للتنديد بترامي لوبيات وتجار العقار على أراضيهم التي تتجاوز مساحتها 650 هكتار، وذلك تزامنا مع تعين المحكمة الابتدائية للناظور لخبير محلف لإنجاز محضر معاينة في الموضوع.

ودعت ساكنة دوار أولاد ابراهيم بجماعة تزطوطين من السلطات القضائية إنصافها في حفظ أراضيها التي ورثتها أبا عن جد منذ عقود، وذلك بعد أن قامت لوبيات العقار بالترامي عليها، ومحاولات الاستحواذ عليها بهدف إنجاز مقلع بالمنطقة.

وأشارت الساكنة المحتجة أن تجار العقار استغلوا تواجد أغلب أبناء المنطقة وملاك الأراضي بالديار الأوروبية وعدم دريات كبار السن بالإجراءات القانونية والإدارية للاستحواذ على أراضيهم بطرق تدليسية، بعد أن قاموا بنفس العملية في مناطق أخرى بإقليم الناظور، وخصوصا بمنطقة بويفار وزايو.

وأوضحت ساكنة الدوار أن تجار العقار تقف ورائهم لوبيات معروفة بإقليم الناظور، تسعى بشتى الوسائل للاستيلاء على أراضيهم من أجل إنجاز وتشيد مقلع بالمنطقة، والاستفادة من الإمكانيات والخيرات التي تزخر بها أراضيهم المتواجدة على بعد كيلومترات من الطريق الرئيسية الرابطة بين الدريوش وتزطوطين.

وفي ذات السياق أشارت الساكنة أنها تتوفر على جميع الوثائق والملكيات وشهادات التحفيظ التي تثبت امتلاكها للأراضي أبا عن جد، مطالبة بفتح تحقيق مع جميع المشتبه فيهم الذين يقطنون بمدينتي الناظور وبني انصار ويحاولون بشتى الوسائل للاستيلاء على أزيد من 650 هكتار من أراضيهم لإنجاز مقلع بها.

وأكدت الساكنة على ضرورة فتح تحقيق جاد ونزيه مع كافة المشتبهين والمتورطين معهم، ضمانا لحقوق الضحايا، وردعا لمافيا العقار التي تغولت في عدد من جماعات إقليم الناظور بمباركة عدول ونساخ وموظفين، ولم تستثني المجال الحضري أو القروي وحتى الأراضي الفلاحية والزراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى