غير مصنفة

عدد مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بفاس وصل 788

تم اليوم السبت 18 ماي الجاري، بالقاعة الكبرى بولاية جهة فاس مكناس تنظيم احتفالا بمناسبة الذكرى التاسعة عشرة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية تحت شعار “الألف يوم الأولى أساس مستقبل أولادنا”.

 

وعرف هذا الاحتفال تقديم نتائج هذا البرنامج الاجتماعي، حيث كشف عبد السلام فريندو الكاتب العام لولاية جهة فاس مكناس، في كلمة ألقاها نيابة عن والي جهة فاس مكناس سعيد زنيبر، (كشف) عن استفادة حوالي 493,788 فردًا من البرنامج الرابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خلال الأربع سنوات الممتدة ما بين سنة 2019و 2023.

 

 

كما كشف عبد السلام فريندو خلال تقديمه نتائج عمل برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية عن تنفيذ 788  مشروعًا، بتكلفة إجمالية تبلغ 246  مليون درهم، تهدف إلى تعزيز صحة الأم والطفل، ودعم التعليم المبكر في المناطق القروية والحد من الهدر المدرسي، بالإضافة إلى تعزيز فرص الشباب والأطفال.

 

وعلى مستوى نوعية المشاريع وتوطينها الجغرافي، قال فريندو إنه تم تنفيذ ستة مشاريع وعمليات في إطار محور صحة الأم والطفل في إقليم فاس خلال المدة الممتدة ما بين 2019 و 2023، في حين يتم تنفيذ اثنين آخرين حاليًا، بتكلفة مالية تقدر بحوالي 1.9 مليون درهم، واستفاد منها 22,250 شخصًا. وتمثل النساء 75% من المستفيدين من هذا المحور، في حين يصل معدل استفادة الأطفال إلى 25%، كما تن تنفيذ عدد من القوافل الطبية والحملات التحسيسية.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى