رياضة

من يوقف جشع أصحاب المقاهي بفاس؟..فاسيون يجبرون على دفع مبالغ خيالية لمشاهدة منتخبهم الوطني

لا حديث يعلو بمدينة فاس على شكوى المواطنين الفاسيين من حالة الجشع التي أصابت أصحاب المقاهي والمطاعم بمدينة فاس، والذين استغلوا مشاركة المنتخب الوطني في كأس العالم 2022 بقطر لفرض أسعار خيالية على زبنائهم بمناسبة مباريات المنتخب الوطني.

ووجدت ساكنة العاصمة العلمية،  نفسها أمام أسعار خيالية فرضها أصحاب بعض المقاهي والمطاعم بوسط المدينة، تجاوزت الـ 100 درهم للفرد مقابل الاستفادة من وجبة أو مشروب لا يتجاوز سعره في الأيام العادية 20 درهما .

وكانت “خبايا نيوز” قد سجلت خلال المباراة الأخيرة من دور المجموعات والتي جمعت المنتخب الوطني بنظيره الكندي، قيام بعض المقاهي بفرض مبلغ 100 درهم على الراغبين في مشاهدة المباراة.

وعاينت “خبايا نيوز”، كيف أن مقهى شهيرة قرب المدارة الرابطة بين شارع الجيش الملكي وشارع محمد الخامس،  قامت بفرض تذكرة سعرها مائة درهم على زبنائها الراغبين في مشاهدة مباراة المغرب وكندا، وهو نفس المبلغ الذي فرضته إحدى المقاهي بشارع الحسن والثاني، ومقهى بطريق عين الشقف .

وعلق أحد الفاسيين ساخرا  في حديث مع “خبايا نيوز ” على حالة الجشع التي أصابت أصحاب المقاهي،  قائلا: “يلا وصلنا للنصف النهائي خصك 500 درهم باش تفرج مع هاد الناس”.

وتساءل رواد منصات التواصل الاجتماعي عن سبب غياب المسؤولين ولجان مراقبة الأسعار، خاصة وأن هذه الزيادات منسباتية وتأتي بالتزامن مع حدث وطني يقتضي التكافل والتآزر وليس استغلال الفرصة لتحقيق الربح السريع.

يذكر أن جمعية أرباب المقاهي والمطاعم كانت قد حذرت في بلاغ لها من رفع بعض المقاهي لأسعار وجباتها، مؤكدة أن هذه الزيادات تظل غير قانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى