غير مصنفة

ساكنة جماعة طهر السوق تحتج على غياب الأطر الطبية بمستوصف الجماعة بعد وفاة شاب

استنفار كبير تعرفه جماعة طهر السوق القروية بإقليم تاونات في هذه اللحظات، بعد خروج الساكنة للاحتجاج على غياب الأطر الطبية بمستوصف الجماعة، وذلك بعد وفاة شاب من ساكنة الجماعة في بداية الثلاثينيات من عمره.

وحسب ما صرح به مصدر محلي ل “خبايا نيوز” ، فإن حالة الوفاة الناتجة عن إهمال طبي ، بسبب غياب الأطقم الطبية والتمريضية وعلى رأسها الطبيب الرئيسي عن المستوصف الوحيد بالجماعة ، دفع العشرات من ساكنة طهر السوق للخروج للاحتجاج في الشارع العام.

ووفق ما كشف عنه ذات المصدر، فإن حالة الشاب الذي فارق الحياة مساء اليوم ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، ما دام القائمون على قطاع الصحة بإقليم تاونات وجهة فاس مكناس، لم يجدوا حلا للنقص الحاد في الأطر الطبية والتمريضية بالمستوصف، وكذا نقص التجهيزات، مؤكدا أن مستوصف جماعة طهر السوق ورغم سوء خدماته فإنه يقدم خدماته لحوالي 50 ألف نسمة، تتوزع على عدة جماعات على رأسها جماعتي بني وليد وطهر السوق.

الغضب الذي انتاب الساكنة عقب، انتشار خبر وفاة الشاب ياسين، ترجمته عبر شعارات قوية رفعتها تنديدا بغياب الطبيب الرئيسي وباقي الأطر الطبية والتمريضية عن مستوصف الجماعة، وكذا استنكارا لسياسات المسؤولين عن قطاع الصحة على المستوى الإقليمي والمركزي.
.

وحملت الساكنة إدارة المستوصف مسؤولية وفاة الشاب، الذي لم يتلقى الإسعافات الأولية الضرورية التي كان يجب أن تقدم له بسبب غياب الطبيب الرئيسي القادر على تشخيص وضعيته.
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى