جهوي

“دلاحة” ترسل 13 شخصا من عائلة واحدة للمستعجلات وتكشف هشاشة قطاع الصحة بإقليم تاونات

يبدو أن لقب “سبيطار سير لفاس” الذي أطلقته ساكنة تاونات والنواحي على المستشفى الإقليمي لتاونات، لم يأت من فراغ، بل نتيجة تجارب مريرة عاشتها الساكنة مع هذا المستشفى الذي تقتصر خدماته على توقيع قرارا توجيه المرضى صوب مستشفيات فاس، آخرها قرار توجيه 13 شخصا أصيبوا بتسمم غذائي ناتج عن تناول فاكهة موسمية.

 

وحسب مصادر محلية، فإن 13 شخصا من عائلة واحدة أصيبوا بتسمم غذائي، بعد تناولهم فاكهة البطيخ الأحمر “الدلاح”، أمس الأربعاء حين كانوا في رحلة استجمام بإحدى الضايات بجماعة ارغيوة.

 

المصادر ذاتها أكدت أن أفراد العائلة التي تنحدر من جماعة عين عائشة، تم نقلهم على وجه السرعة صوب المستشفى الإقليمي بتاونات، قصد تلقي الإسعافات الضرورية، إلا أن مفاجئة غير السارة التي كانت في انتظارهم، حيث أخبرهم الطاقم الطبي المداوم بالمستشفى الإقليمي بتاونات بضرورة صوب المستشفى الجامعي بفاس.

 

ووفق مصدر مقرب من العائلة، فقد أخبروا من طرف الطاقم الطبي بالمستشفى الإقليمي بتاونات أن الضحايا في حاجة لعملية غسل المعدة، وهي ااخدمة غير متوفرة بالمستشفى الإقليمي بتاونات.

 

يذكر أن المستشفى الإقليمي بتاونات، يعاني خصاصا مهولا في الأطر الطبية والتمريضية في عدد من التخصصات، إضافة لنقص حاد في التجهيزات والمعدات الطبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى