جهوي

تنزيل المخطط الجهوي المتعلق بالصحة الجنسية و الانجابية موضوع ورشة عمل بفاس

احتضنت قاعة الندوات بإحدى الفنادق المصنفة بمدينة فاس أيام 3-4يونيو 2024 ورشة عمل حول تنزيل المخطط الجهوي و المخططات الاقليمية بجهة فاس مكناس المتعلقة بالصحة الجنسية و الانجابية برسم فترة 2021-2030 .

وشكلت هذه الورشة المنظمة من طرف المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس بدعم من صندوق الامم المتحدة للسكانUNFPA مناسبة لبلورة أستراتيجية لمخطط العمل الجهوي و المخططات الاقليمية عبر مقاربة تشاركية آخذة بعين الاعتبار خصوصيات الجهة و كذا خصوصيات كل إقليم.

وتجدر الإشارة أن هاته الورشة تعد فرصة لتعزيز دينامية جهة فاس مكناس من خلال أنخراط مختلف الفاعلين و الشركاء في ميدان الصحة الجنسية و الانجابية عبر مشاركة ممثلي الادارة المركزية و الجمعيات الموضوعاتية.

واستعرض المتدخلون ، في هذه الورشة الاستراتيجية الوطنية للصحة الجنسية و الانجابية، والرؤية المستقبلية للمخطط الجهوي للصحة الجنسية و الانجابية، كما انكب المشاركون في هذه الورشة على وضع خارطة طريق للمخططات الاقليمية عبر مقاربة تشاركية.

وقد أختتمت أشغال هذه الورشة باستعراض مخرجات و توصيات من شأنها التنزيل المعقلن لاستراتيجية وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية في مجال الصحة الجنسية و الانجابية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى