جهوي

شوكي يشيد بالإصلاحات الضريبية التي باشرتها حكومة أخنوش

نوه محمد شوكي، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، والمنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة فاس مكناس، بأداء حكومة عزيز أخنوش، وعملها في عدة قطاعات.

وقال محمد شوكي ، في تصريحات صحفية إن حكومة أخنوش بذلت مجهودات كبيرة من خلال تنفيذ عدد من التدابير، التي مكنت من خفض عجز الميزانية من 5.5 إلى 4.5 بالمائة في 2023، في أفق الوصول إلى 4.3 بالمائة خلال السنة الحالية.

وكشف شوكي أن الإصلاح الضريبي الذي باشرته الحكومة هو الذي جعل الحوار الاجتماعي بين الحكومة وشركائها الاقتصاديين والاجتماعيين يمر في جو مريح وجدي.

ووقف شوكي في تصريحاته عند مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي قامت بها حكومة عزيز ، خاصة في شق الحماية الاجتماعية والتشغيل، ضاربا المثل بتخصيص الحكومة لـ 2 مليار درهم لفائدة القطاع السياحي قصد الحفاظ على مناصب الشغل.

وأكد شوكي أن كل موارد الميزانية تعرف ارتفاعا سواء الضريبة على القيمة المضافة أو الضريبة على الشركات، مبرزا أنه من المتوقع أن تبقى هذه الضريبة في حدود 63 مليار درهم.

وشدد محمد شوكي على أن الإصلاح الضريبي مكن كذلك من منح 10 ملايير درهم لمحاربة آثار الجفاف، وتخصيص ملايير الدراهم لفائدة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب من أجل الحفاظ على التسعيرة ذاتها في فواتير الكهرباء وبالتالي الحفاظ على القدرة الشرائية للمغاربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى