جهوي

تصدع في التحالف المسير لمجلس مقاطعة المرينيين..الفريق الاستقلالي ينسحب من دورة يناير ويتهم الرئيس بالانفرادية في التسيير

ما زال قرار رئيس مجلس مقاطعة المرينيين البامي خالد الحجوبي سحب التفويض من نائبه الاستقلالي علي لفحل يرخي بضلاله على تماسك التحالف المسير لهذه المقاطعة والذي يضم إلى جانب الأصالة والمعاصرة أحزاب التجمع الوطني للأحرار، الاستقلال، التقدم والاشتراكية، والاتحاد الاشتراكي.

وقد بدا الخلاف ظاهرا في دورة يناير لمجلس مقاطعة المرينيين حين رفض علي لفحل الجلوس في المنصة إلى جانب الرئيس وباقي النواب، قبل أن يقرر الانسحاب من الدورة رفقة باقي أعضاء الفريق الاستقلالي.

وحسب مصادر استقلالية فإن قرار الانسحاب جاء كرد على القرارات الانفرادية لرئيس مجلس المقاطعة، وعدم إشراكه باقي مكونات التحالف في اتخاذ القرارات، ورفضه التفاعل مع أسئلة المستشارين والإجابة عليها.

ووفق ذات المصادر فإن قرار الانسحاب جاء غيرة على المصلحة العامة للمتطقة، ورفضا لحالة الجمود التي تعيشها بسبب غياب رؤية واضحة للرئيس ومكتبه المسير.

وفي المقابل اكد مصدر من داخل المكتب المسير لمجلس مقاطعة المرينيين، ل “خبايا نيوز”، أن قرار علي الفحل والفريق الاستقلالي الانسحاب من دورة يناير لا يوجد ما يبرره على اعتبار أن جميع القرارات المتخذة يتم مناقشتها داخل المكتب وبعد نقاشات مستفيضة ومعمقة.

وأضاف ذات المصدر، أن انسحاب الفريق الاستقلالي جاء كرد على قرار سحب التفويض من علي الفحل ، مشددا على أن قرار السحب تم لأسباب منطقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى