جهوي

برلمانيان يسائلان وزير الصناعة عن مآل تعهده بإعادة الاعتبار لقطاع النسيج بجهة فاس مكناس

 

 

ظلت جهة فاس مكناس على امتداد عقود من الزمان قبلة للراغبين في الاستثمار في قطاع  النسيج، إلا أن السنوات الأخيرة شهدت تراجعا ملحوظا في عدد الشركات المشتغلة في هذا القطاع،

 

التراجع الذي شهده قطاع النسيج بجهة فاس مكناس، انتبهت له الحكومة  ووعدت عبر وزير  الصناعة والتجارة برد الاعتبار لهذا القطاع من خلال  عقد اتفاقيات وجلب مستثمرين من خارج أرض الوطن، إلا أن هذا الوعد تأخر كثيرا وهو ما دفع النائبين البرلمانيين محمد شوكي عن دائرة بولمان والتهامي الوزاني عن دائرة فاس الشمالية لمساءلة  الوزير عم مآل وعده.

 

 

 

وجاء في معرض السؤال الذي وجهه النائبان التجمعيان لوزير الصناعة والتجارة، :”تعهدتهم في جلسة عامة للأسئلة الشفوية، رقم 124 بتاريخ 3 يوليوز 2023، بالاشتغال مع المتدخلين المعنيين على تقوية تنافسية جهة فاس مكناس في مجال صناعة النسيج، خاصة بمدينة فاس، كي تتحول لمنطقة صناعية رائدة في هذا المجال على المستوى الوطني. وعلى اعتبار أهمية هذا القطاع الصناعي في تحقيق الدينامية الاقتصادية لمدينة فاس ولعموم الجهة”.

 

 

واستفسر النائبان البرلمنيان  وزير الصناعة والتجارة  رياض مزور  عن الإجراءات التي ستتخذها وزارته من أجل تنزيل  تعهده السابق المتعلق بتقوية تنافسية جهة فاس مكناس في صناعة النسيج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى