غير مصنفة

انفراد..جماعة فاس وسيتي باص يتفقان “تفاصيل حصرية”

خبايا نيوز : أبو عمار

يبدو أن ملف النقل الحضري بالعاصمة العلمية أصبح في طريقه للحل، بعدما اقتربت جماعة فاس من الوصول لاتفاق مع الشركة التي تشرف على تدبير هذا المرفق الحيوي، بعد أشهر من لعبة الشد والجذب بين الطرفين.

وحسب مصادر “خبايا نيوز”، فإن مجلس جماعة فاس بقيادة العمدة عبد السلام البقالي، يتجه لقبول مشروع الإستثمار المقترح من طرف وزارة الداخلية ، والقاضي باستثمار الشركة مبلغ 21 مليار سنتيم، ووزارة الداخلية 21 مليار سنتيم قصد تعزيز أسطول حافلات الشركة، وتجويد خدماتها.

ووفق مصادر “خبايا نيوز”، فإن مجلس جماعة فاس بقيادة العمدة البقالي وبعدما ظل لأشهر يصر على رحيل الشركة، ويرفض أي حلول وسط، تراجع مؤخرا عن موقفه ضد “سيتي باص”، ويتجه لقبول مقترح لجنة التحكيم التي عينتها الداخلية.

وفي مقابل القبول باستثمار الداخلية والشركة لـ 42 مليار سنتيم، يرفض مجلس جماعة فاس التراجع عن الغرامات التي فرضها على “سيتي باص”، أو التنازل عن الإتاوات التي على شركة دفعها للجماعة..

كما يتجه المجلس لإجبار الشركة على منع الحافلات الصغيرة الحجم ( ميني باص) وتعويضها بحافلات جديدة تليق بساكنة الحاضرة العلمية.

وبخصوص أسباب تراجع البقالي ونوابه عن موقفهم الرافض للمقترح التحكيمي لوزارة الداخلية، قال مصدر من داخل المجلس ل “خبايا نيوز” أن قرب الدخول المدرسي وما يتطلبه من مضاعفة للمجهودات على مستوى توفير الحافلات وتدعيم الخطوط وكذلك حالة الغضب والغليان التي تسود وسط الساكنة اتجاه الشركة دفعت المجلس للقبول بهذا الاستثمار الذي ينتظر أن يحل مشكلا عويصا ظلت الحاضرة الإدريسية تعاني منه لسنوات.

يذكر أن المكتب المسير لجماعة فاس سيعقد في الأيام القليلة المقبلة برئاسة العمدة البقالي اجتماعا للموافقة على هذه النقطة بشكل رسمي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى