غير مصنفة

الوالي زنيبر يترأس اجتماع لجنة القيادة لإعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027

عقدت لجنة القيادة لإعداد برنامج التنموية الجهوية لجهة فاس مكناس 2022-2027، اجتماعا يوم الأربعاء 22 مارس 2023 على الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر عمالة إقليم إفران، وذلك من أجل الدراسة والمصادقة على التقرير الأولي للتشخيص الترابي لبرنامج التنمية الجهوية.

وترأس أشغال هذا الاجتماع والي جهة فاس – مكناس رئيس مجلس الجهة، بحضور كل من العمال والسيدات أعضاء المكتب، والمدير العام للمصالح بمجلس الجهة، والسيد مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، بالاضافة الى ممثلي مكتب الدراسات.

خلال هذا الاجتماع، تقدم مكتب الدراسات بعرض موجز لتقرير التشخيص الترابي والذي تطرق فيه إلى عدة نقاط أبرزها: السياق والإطار المنهجي لإعداد البرنامج، تحليل وتقييم لبرنامج التنمية الجهوية 2016-2021، تقديم أهم المعطيات والأرقام المتعلقة بالتشخيص الترابي للجهة حسب اختصاصاتها ومجالات تدخلها طبقا للقانون التنظيمي 111.14 إضافة إلى تحليل افقي لمقاربة النوع وفرص التحول الرقمي على مستوى جهة فاس-مكناس.

تلا العرض نقاش مستفيض و مجموعة من تدخلات السيدات والسادة أعضاء لجنة القيادة أفضت إلى تقديم ملاحظات واقتراحات من أجل تضمينها في التقرير النهائي لمرحلة التشخيص الترابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى