جهويوطني

المحامون يصعدون ضد وهبي ويقررون تنظيم وقفة احتجاجية السبت أمام البرلمان

يتوصل شد الحبل بين المحامين ووزير العدل عبد اللطيف وهبي، بسبب مشروع قانون المسطرة المدنية الذي صوت عليه البرلمان خلال هذا الأسبوع، قبيل اختتام الدورة التشريعية.

 

وفي خطوة تصعيدية قررت جمعية هيئات المحامين، اليوم الخميس 25 يوليوز 2024، تنظيم وقفة احتجاجية السبت 27 يوليوز 2024، أمام مقر البرلمان في العاصمة الرباط، داعية المحامين بكل هيئاتهم للمشاركة الفعالية في “المحطة النضالية”.

 

وكان مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، عقد اجتماعه بتاريخ 25 يوليوز 2024 بمقرها بالرباط، واصل من خلاله مناقشة النقطة الفريدة المتعلقة بالوضع المهني الراهن، في ضوء مشروع قانون المسطرة المدنية المصادق عليه ، وفي سابقة من نوعها على وجه الاستعجال، بمجلس النواب.

وبعد نقاش مستفيض أوصى مكتب الجمعية بداية بتأجيل كل الجموع العامة السابق الإعلان عنها من قبل مجالس الهيئات، وقرر تنظيم وقفة وطنية أمام البرلمان :يوم السبت 27 يوليوز 2024 على الساعة 12 زوالا بالبذلة المهنية، ووضع شارات احتجاج على البذل بداية من يوم الاثنين 29 يوليوز 2024.

 

وأشادت جمعيات هيئات المحامين، بما وصفه ب »الاستجابة المنقطعة النظير » لما سبق تقريره من توقف عن العمل خلال الأيام الثلاثة السابقة، داعية جميع المحاميات والمحامين إلى الالتفاف حول مؤسساتهم المهنية، بالموازاة مع مواصلة الاجتماع المفتوح قصد تنزيل البرنامج النضالي التصعيدي بتنسيق مع الإطارات المهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى